استيراد وتصدير الشيلان الكشميري

تختلف الشيلان الكشميري على أساس النسيج المستخدم لصنعها. في الوقت نفسه ، تختلف جميع هذه الشالات إلى حد كبير في أسعارها أيضًا. الشالات الصوفية هي الأكثر بأسعار معقولة ، في متناول الرجل العادي. في حين أن شالات الشاتوش هي الأغلى ، وعادة ما تكون عملية شراء واحدة في العمر.


تم العثور على أساس هذه الامتيازات في الصوف الناعم  والقصير ، والذي يسمى الباشمينا. هناك عدة أنواع من الباشمينا ، ولكن أفضلها هو احتكار صارم لمهراجا كشمير. يتم استخدام الباشمينا السفلي وصوف كيرمان – صوف الأغنام الفارسي الناعم – لنسج الشال حيث يتم إنشاء مستعمرات النساجين الكشميريين. 


نلقي نظرة على أنواع مختلفة من الشالات الكشميرية !


- شالات صوفي ترمه :- 

الشالات الصوفية ترمه في كشمير لديها أعمال تطريز جميلة عليها. يعتمد سعر الشالات الصوفية على نوع الصوف المستخدم ودقة التطريز. الصوف الكشميري ، المعروف باسم ترمه ، نقي بنسبة 100 في المائة والتطريز المنفرد فريد من نوعه.


- شالات الباشمينا:- 

شال كشمير الباشمينا هو واحد من أكثر عناصر التسوق شعبية في الولاية. الشالات مزينة بتطريز رائع وناعمة للغاية. الأنواع الرئيسية للتطريز التي تتم على شالات الباشمينا هي تطريز في لوحة على جانبي الشال ، تستخدم تصميمات تجريدية أو أزهار منمقة وزهور كزخارف.